قطر تدعو المجتمع الدولي إلى تضافر جهوده لإيجاد حلول جذرية للأزمة في الصومال

دعت دولة قطر المجتمع الدولي إلى تضافر جهوده من أجل إيجاد حلول جذرية للأزمة في الصومال الشقيق حتى يتمكن من الحفاظ على سيادته وتحقيق المصالحة الوطنية، منوهة بالجهود والخطوات الملموسة التي قطعها الصومال على جميع الأصعدة لما فيه مصلحة الشعب الصومالي.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يشارك في قمة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)

شارك سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في اجتماع الدعم الحازم لقمة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) والذي عقد في منظمة حلف شمال الأطلسي «الناتو» في العاصمة البلجيكية بروكسل.


دولة قطر تجدد تأكيدها على محاربتها للإرهاب

جددت دولة قطر تأكيدها على محاربتها للإرهاب، داعية في هذا الصدد للعمل على محورين متوازنين، هما الوقاية والعلاج. جاء ذلك في كلمة لسعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى منظمتي الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي /الناتو/ أمام اجتماع موسع بمقر حلف الناتو ضم سفراء دول مبادرة إسطنبول الخليجيين وسفراء الدول الأعضاء بالحلف.


دولة قطر تؤكد حاجة المنطقة إلى شراكة أمنية جديدة وحل الخلافات عبر الحوار

قال سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إن حل الخلافات يجب أن يتم عن طريق الحوار وليس الحصار، داعيا إلى شراكة أمنية إقليمية بين جميع بلدان الشرق الأوسط.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيدة فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يلتقي وزيرة الدفاع بجمهورية ايطاليا

التقى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع مع سعادة السيدة اليزبيتا ترينتا وزيرة الدفاع في جمهورية ايطاليا في العاصمة البلجيكية بروكسل.