الأخبار



بتوجيهات من سمو الأمير.. نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يعلن عن تعهد جديد من قطر بتقديم 100 مليون دولار لتخفيف معاناة الشعب السوري

بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أعلن سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عن تعهد جديد لدولة قطر بتقديم مبلغ 100 مليون دولار أمريكي وذلك للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب السوري.



سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجدد دعوة قطر إلى إبرام اتفاقية أمنية ملزمة لدول الشرق الأوسط

جدد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، دعوة قطر إلى جميع الدول في الشرق الأوسط لإبرام اتفاقية أمنية ملزمة، محددا شروط نجاحها في أن تكون "جماعية وملزمة قائمة على مبادئ أمنية متفق عليها ومصاغة وفقا لقواعد معتبرة للحوكمة وحل النزاعات والمساءلة تحترم السيادة والتساوي بين أطرافها وتنص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول".



نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيدة إيلفا يوهانسن مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال زيارة سعادته الحالية إلى بروكسل.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد جوزيف بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، وذلك خلال زيارة سعادته الحالية إلى بروكسل.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع عدد من المسؤولين الأوروبيين

اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد ديفيد ماريا ساسولي رئيس البرلمان الأوروبي، وسعادة السيد ديفيد مكاليستر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، وسعادة السيدة كادري سيمسون مفوض الطاقة بالاتحاد الأوروبي، ووفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، كل على حدة، وذلك خلال زيارته الحالية إلى بروكسل.



دولة قطر تتبرع بخمسة ملايين دولار أمريكي لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في ألبانيا

أعلنت دولة قطر عن تبرعها بمبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي، للمساهمة في إعادة إعمار المناطق المتضررة من الزلزال في جمهورية ألبانيا والتخفيف من التداعيات الإنسانية الخطيرة للدمار التي خلفها هذا الزلزال.