سمو الأمير ورئيس الوزراء البلجيكي يبحثان توطيد العلاقات وآفاق التعاون المشترك

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد شارل ميشيل رئيس وزراء بلجيكا صباح اليوم جلسة مباحثات رسمية، بمقر رئاسة الوزراء "قصر إيغوموند" بالعاصمة بروكسل صباح اليوم.

وفِي بداية الجلسة رحب دولة رئيس وزراء بلجيكا بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، معربا عن سعادته بزيارة سموه الى بلجيكا والتي ستعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين‪ .

من جانبه أعرب سمو أمير البلاد المفدى عن شكره لدعوته لزيارة بلجيكا والتي ستسهم في تطوير العلاقات الثنائية وتنميتها في مختلف المجالات.

وتم خلال الجلسة بحث السبل الكفيلة بتعزيز التعاون المشترك خاصة في مجالات الطاقة والاقتصاد والاستثمار والثقافة والرياضة والصحة.

كما تبادل سموه ودولة رئيس الوزراء وجهات النظر حول تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية لاسيما التحديات الراهنة في منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا ، وفِي مقدمتها ظاهرة الاٍرهاب وسبل مكافحته والقضاء على جذوره ومصادر تمويله.

حضر الجلسة أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير.

كما حضرها من الجانب البلجيكي عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين‬.

هذا وكانت قد أقيمت لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح اليوم، مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مقر رئاسة الوزراء وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لبلجيكا‪.