اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان تنظم ندوة في البرلمان الأوروبي

-

نظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر ندوة في البرلمان الأوروبي بالتعاون مع جمعية الصداقة الأوروبية - القطرية في البرلمان الأوروبي و بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسل، تحت عنوان" دور المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان في تعزيز و حماية حقوق الإنسان: قطر نموذجا"، لعرض التطورات التشريعية والمؤسساتية التي ساهمت في تعزيز و حماية حقوق الإنسان في دولة قطر.

ابرز سعادة السيد عبد الرحمن بن محمد الخليفي، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي، دور الدين الاسلامي في تطوير حقوق الإنسان. كما اشار سعادته الى دور دولة قطر في حماية و تعزيز حقوق الانسان على المستوى الوطني و الاقليمي و الدولي.

و اشار د.علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر الى دور اللجنة في تعزيز حقوق الإنسان في كافة المجالات لاسيما الأشخاص ذوي الاعاقة و الطفل و المرأة.  

ومن جانبها شددت السيدة رامونا مانيسكو، رئيسة جمعية الصداقة القطرية- الأوروبية بالبرلمان الأوروبي على الانفتاح و حسن تعامل دولة قطر مع المنظمات لدولية في ملف حقوق العمالة الوافدة و التشريعات والممارسات التي اتبعتها الدولة لتحسين ظروف العمالة.

كما قام السيد فلافيو مارتوجيلو، عضو البرلمان الأوروبي وعضو جمعية الصداقة، بعرض لاهم ميزات دولة قطر من ناحية سياستها الداخلية و الخارجية و الاقتصادية و الاجتماعية مشيدا بدور مؤسسة قطر في مجال التعليم.

وأعرب السيد/ أمجد بشير، عضو في لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي عن تقديره لما حققته دولة قطر في مجال حقوق الإنسان مشيرا الى الزيارة التي قامت بها جمعية الصداقة القطرية-الأوروبية الى الدوحة العام الماضي حيث شهد بنفسه وعلى ارض الواقع الظروف الجيدة التي توفرها الحكومة القطرية للعمالة الوافدة.

وحضر الندوة لفيف من النواب والدبلوماسيين العرب و الأوروبيين و المسؤولين في مجال حقوق الإنسان الذين اشادوا بالإنجازات التي حققتها دولة قطر خاصة فيما يتعلق بملف العمالة الوافدة.

وفي اطار الندوة حول دور اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان افتتحت اللجنة بحضور نائب رئيس البرلمان الأوروبي معرضالخط العربي حول "حقوق الإنسان في الثقافة الإسلامية" في مقر البرلمان الأوروبي.