سفارة دولة قطر في مملكة بلجيكا تحتفل باليوم الوطني - 2018

-

أقام سعادة السيد عبدالرحمن بن محمد الخليفي سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لكسمبورج ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات السياسية والمسؤولين من مختلف المجالات بالإضافة إلى مشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية الذين تقدموا بتهانيهم لدولة قطر بهذه المناسبة.

واستعرض سعادته في كلمة له تطور العلاقات الثنائية بين دولة قطر ومملكة بلجيكا والاتحاد الأوروبي وحلف الناتو والزخم الذي أحدثته الزيارة الرسمية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى "حفظه الله" إلى بلجيكا في شهر مارس الماضي، والتي كانت فرصة لتوقيع عدد من الاتفاقيات على شتى الأصعدة.

كما أكد سعادته على أن العام الذي مضى شهد مواصلة دولة قطر ومضيها قدما على طريق الازدهار والتنمية والتنويع الاقتصادي والاعتماد على الذات في ظل القيادة الحكيمة لسموه.

وأشاد سعادة السفير بقيام دولة قطر بعدد من الإصلاحات واتخاذها لتشريعات هي الأولى من نوعها في المنطقة تجعلها مثالا يحتذى به في احترام الحقوق الأساسية وحمايتها.

وركز سعادة السفير على دعم دولة قطر للحلول السلمية والتفاوض والحوار البناء من أجل إعادة السلام والأمن والتعاون إلى المنطقة، وبناء مستقبل مزدهر وآمن.