نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع يشارك في اجتماع الدعم الحازم

شارك سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع في اجتماع وزراء الدفاع لدول حلف شمال الاطلسي المشاركة في عملية الدعم الحازم في جمهورية افغانستان الاسلامية والذي عقد في منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العاصمة البلجيكية بروكسل.

تجدر الاشارة بأن الاجتماع تناول تمديد الالتزامات المالية المطلوبة لتمويل القوات الأمنية الأفغانية حتى عام 2024 وكيفية سد العجز في اعداد الأفراد المطلوبين للمشاركة في عملية الدعم الحازم ومراجعة الأوضاع السياسية والأمنية في افغانستان بالاضافة الى تقديم المقترحات المتعلقة بالحوار بين الأطراف المتنازعة.

وقد القى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع كلمة خلال الاجتماع أشار فيها بأن دولة قطر مازالت توفر الأرضية للحوار بين الأطراف المتنازعة للوصول الى مصالحة تدعم افغانستان في استقرارها.

وأضاف بأن دولة قطر كان يمكن لها تقديم أكثر مما تم تقديمه لولا الحصار الغير قانوني عليها.

حضر الاجتماع سعادة السفير عبدالرحمن بن محمد الخليفي، سفير دولة قطر لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثة دولة قطر لدى الاتحاد الأوروبي والناتو وسعادة العميد الركن عبدالهادي بن مبارك الهاجري، الملحق العسكري القطري لدى بلجيكا وحلف الناتو وعدد من كبار القادة الضباط في القوات المسلحة القطرية.